مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف في استضافة إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم :

mohammed-sadissنظمت مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف المحمدي بمقرها الكائن بمدينة المحمدية يوم 9 فبراير الماضي، في شخص مديرها والهيئة العلمية بها، ندوة علمية ، مع إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم نشطها الإذاعي " محمد بوزيان".

شارك في هذه الندوة التي استمرت زهاء الساعتين، كل من السيد "حميد حماني" مدير المؤسسة،ورئيس الهيئة العلمية " السيد لحسن الرحموني" والسادة الأعضاء : " محمد السحابي، عبد الهادي احميتو، مصذفى البحياوي".

حاول المتدخلون في ذه الندوة ذات البعد التواصلي والإعلامي، التعريف بمؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف وبأسباب نشأتها، وبالأهداف التي ترمي إليها لحماية المصاحف الرائجة بالمغرب، وكذا التعريف بالمصحف المحمدي الشريف وبخصوصياته ومميزاته، وبالطريقة المعتمدة في تصحيحه وضبطه وطبعه، كما يسعى هذا الشريط إلى تسليط الضوء على خصوصيات رواية ورش ومتى بدأ العمل بها في المغرب وكيف تشبث وحافظ عليها المغاربة أبا عن جد.

يشار إلى أن هذه الندوة، تأتي في سياق مخطط إعلامي متكامل، تعتزم المؤسسة تسطيرها مع قناة محمد السادس يشمل إلى جانب البرامج الإذاعية، إنجاز شريط عن المؤسسة، وإعداد حلقات تلفزيونية شهرية، تتناول إحدى القضايا المتعلقة بعلوم القرآن والروايات والرسم وفنون القراءات والخطوط.

من المنتظر أن يتم بث هذا الشريط عبر الإذاعة في الأيام القليلة القادمة، في إطار البرمجة الجديدة للإذاعية التي ستطلق قريبا، كما سيكون متاحا للإستماع عبر هذا الموقع، حالما يتم الانتهاء من أعمال التوظيب والركيب لفقراته.