مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف

الاثنين 22 مايو 2017 انعقاد الدورة الثانية عشرة لمجلس إدارة المؤسسة

تطبيقا لمقتضيات النصوص القانونية المنظمة لعمل الهيئات الفردية والجماعية بمؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف، انعقد اجتماع الدورة الثانية عشرة لمجلس إدارة المؤسسة وذلك  يوم الاثنين 22 مايو 2017 الموافق ل 25 شعبان 1438 بمقر المؤسسة بالمحمدية.

ناقش الاجتماع الذي ترأسه السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس الإدارة مجموعة من النقاط، من بينها على الخصوص، تقرير حصيلة أنشطة المؤسسة برسم سنة 2016، ثم مشروع ميزانية المؤسسة ومشروع برنامجها التوقعي برسم سنة 2017.

زيارة وفد من الطلبة الأئمة الفرنسيين

  قام وفد من الطلبة الأئمة الفرنسيين من معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بزيارة مقر المؤسسة يوم الخميس 08 دجنبر 2016. وقد تم استقبال الوفد من طرف مدير المؤسسة حيث تم التطرق إلى عدة محاور تخص بالأساس حيثيات إنشاء المؤسسة وتدشينها، وقيامها بإعادة نسخ وطبع وتسجيل المصحف الشريف برواية ورش عن نافع وفق القواعد المعتمدة في علوم الرسم والوقف والضبط والقراءات، ومراقبة وتدقيق النسخ المطبوعة أو المسجلة من المصحف الشريف الرائجة لضمان سلامتها من الأخطاء، وكذلك إقامة علاقات تعاون مع المؤسسات والهيئات العامة والخاصة لمساعدة المؤسسة على تحقيق أهدافها. كما تم التطرق إلى حصيلة المؤسسة خلال السنوات الخمس الماضية وذلك بالإستدلال بإحصائيات دقيقة وشاملة. وبعد هذا العرض وتوزيع نسخ من المصحف المحمدي، الورقي والمرتل على الحاضرين على سبيل الهدايا، قام الوفد بزيارة مطبعة فضالة حيث تم اطلاعه بكيفية مستفيضة على مختلف مراحل طبع وإعداد المصحف المحمدي الشريف. للمزيد حول زيارة الوفد للمؤسسة، المرجو الضغط على الرابط الآتي: ألبوم صور الزيارة.

زيارة وفد من الطلبة الأئمة الإفواريين

  قام وفد من الطلبة الأئمة الإفواريين من معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بزيارة مقر المؤسسة يوم الأربعاء 07 دجنبر 2016. وقد تم استقبال الوفد من طرف مدير المؤسسة حيث تم التطرق إلى عدة محاور تخص بالأساس حيثيات إنشاء المؤسسة وتدشينها، وقيامها بإعادة نسخ وطبع وتسجيل المصحف الشريف برواية ورش عن نافع وفق القواعد المعتمدة في علوم الرسم والوقف والضبط والقراءات، ومراقبة وتدقيق النسخ المطبوعة أو المسجلة من المصحف الشريف الرائجة لضمان سلامتها من الأخطاء، وكذلك إقامة علاقات تعاون مع المؤسسات والهيئات العامة والخاصة لمساعدة المؤسسة على تحقيق أهدافها. كما تم التطرق إلى حصيلة المؤسسة خلال السنوات الخمس الماضية وذلك بالإستدلال بإحصائيات دقيقة وشاملة. وبعد هذا العرض وتوزيع نسخ من المصحف المحمدي، الورقي والمرتل على الحاضرين على سبيل الهدايا، قام الوفد بزيارة مطبعة فضالة حيث تم اطلاعه بكيفية مستفيضة على مختلف مراحل طبع وإعداد المصحف المحمدي الشريف. للمزيد حول زيارة الوفد للمؤسسة، المرجو الضغط على الرابط الآتي: ألبوم صور الزيارة.