مقالات الرئيسية

زيارة الوفد الرواندي

  قام وفد من جمهورية رواندا برئاسة سماحة مفتي الجمهورية بزيارة مقر المؤسسة يوم الأربعاء  16 نونبر 2016. وقد تم استقبال الوفد من طرف مدير المؤسسة حيث اطلعه على الأهداف من وراء إنشاء المؤسسة وحيثيات تدشينها، كما تم التطرق إلى كيفية عمل المؤسسة ودورها الفعال المتمثل في القيام بإعادة نسخ وتسجيل المصحف الشريف برواية ورش عن نافع وفق القواعد المعتمدة في علوم الرسم والوقف والضبط والقراءات والقيام بأعمال المراقبة والتدقيق للنسخ المطبوعة أو المسجلة من المصحف الشريف لضمان سلامتها من الأخطاء، وكذلك إقامة علاقات تعاون مع المؤسسات والهيئات العامة والخاصة المؤسسة على تحقيق أهدافها.

  وبعد تقديم عرض مسهب حول منجزات المؤسسة على مستوى طباعة المصحف المحمدي، وتسجيله، ثم إعادة طبعه من قبل قطاع الناشرين المغاربة، وكذا الجانب المتعلق باستيراد المصحف الشريف، وكل ذلك معزز بإحصائيات دقيقة برسم الخمس سنوات الماضية، قام الوفد الرواندي بزيارة مطبعة فضالة بمعية مديرها وطاقمه التقني والفني، حيث تم اطلاعه بكيفية دقيقة وشاملة على مختلف مراحل طبع وإعداد المصحف المحمدي الشريف. للمزيد حول زيارة الوفد للمؤسسة، المرجو الضغط على الرابط الآتي: زيارة الوفد الرواندي

الاثنين 09 نونبر 2015 انعقاد الدورة العاشرة لمجلس إدارة المؤسسة

  تطبيقا لمقتضيات النصوص القانونية المنظمة لعمل الهيئات الفردية والجماعية بمؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف، سينعقد اجتماع الدورة العاشرة لمجلس إدارة المؤسسة وذلك يوم الاثنين 09 نونبر 2015 الموافق ل 26 محرم 1437 بمقر المؤسسة بالمحمدية.

  سيناقش الاجتماع الذي سيترأسه السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس الإدارة مجموعة من النقاط، من بينها على الخصوص، تقرير حصيلة أنشطة المؤسسة برسم سنة 2014، وكذا التقرير المالي للمؤسسة برسم نفس السنة، ثم مشروع ميزانية المؤسسة ومشروع برنامجها التوقعي برسم سنة 2016.